حل مشكلة الخطاء -1 عند تحديث الفيرموير error -1

 

حل مشكلة الخطاء -1 عند تحديث الفيرموير

error 1

مشكلة الخطأ رقم -1 عند تحديث الفيرموير

هذه الرسالة كما أخبرت أبل تعني عطل في الاجزاء الداخلية للجهاز وانه في الغالب يجب استبداله بأخر، لكن صديقنا الخبير أحمد لم يقتنع انه لا يوجد حل حتى لو إضطر الى تفكيك الجهاز قطعة قطعة :) وبفضل الله نجح في حل هذه المشكلة ونود ان نحذر ان هذا الحل الذي ينفرد به موقع آي-فون إسلام هو فقط للخبراء والمتخصصين في إصلاح اجهزة أبل، وهو خاص فقط بالخطأ رقم (1-) ندعو الله ان لا تشاهده أبداً.

قام أحمد في البداية بتحليل عملية التحديث ووجد انها تمر على عدة مراحل…

  • المرحلة الأولى: تحدث عند توصل جهازك بالكمبيوتر عن طريق الآيتونز وقتها سيخبرك بوجود تحديث جديد لنظام تشغيل جهازك، وعند الضغط على تحميل التحديث فإن الآيتونز يتصل بالسيرفرات الخاصة بشركة أبل والكشف عن نوع جهازك وموديله لتحميل السوفتوير الذي يتناسب معه.
  • المرحلة الثانية: تحدث بعد استكمال تحميل التحديث على الآيتونز وتبدأ بتنصيب السوفتوير الجديد على جهاز iOS الخاص بك.
  • الخطوة الثالثة: فتعتبر جزء من عملية التنزيل وتبدأ بعد اكتمال تنصيب السوفتوير على جهازك عندما يتم فتح السوفتوير وتعريف مكونات جهازك للتأكد من تطابق قطع الهاردوير والمكونات الداخلية لتعمل بشكل ملائم مع نظام التشغيل الجديد.

المشكلة كانت تواجه أحمد عند القيام بعمل تحديث للجهاز في كل مرة تصل عملية التنصيب إلى 80% تتوقف عند هذا الحد ويظهر الخطأ، من هنا قام بمحاولات عديدة لعمل التحديث لكنها فشلت، ففكر أحمد ان الفشل يحدث اثناء التعرف على مكونات الجهاز فلماذا لا يجرب فصل كل مكونات الجهاز ويقوم بالتحديث فقط بوصل اللوحة الأم فقام بفتح الجهاز وإخراج البورد “اللوحة الأم” خارج الجهاز وتوصيلها بوصلة USB بالكمبيوتر.

وقام بعمل ريستور بنجاح ولم يواجه الخطأ (1-)، ثم قام بتجميع الجهاز مرة أخرى لكن بعد إتمام عملية التنصيب ووصول الجهاز إلى خطوة طلب إدخال الشريحة لتفعيلها…

وهذا يعني أنه قام بتحميل نظام التشغيل بالكامل، وكانت النتيجة هي نجاح التجربة وعمل كافة مكونات الجهاز بشكل طبيعي ودون ظهور أية مشاكل بعد جمعه مرة اخرى.


طبعاً هذه تجربة مميزة وفريدة نشارك بها المختصين ونحن في آي-فون إسلام ندعو المستخدم العادي إلى عدم تجربة ذلك على أجهزتكم وفي حالة قيامك بتجربتها فإننا لا نتحمل أية مسؤولية نتيجة ذلك، وندعوكم إلى التوجه إلى أقرب مركز صيانة معتمد في حال مواجهتك مشكلة مشابهة للحفاظ على إستمرارية ضمان جهازك، كما أننا نلفت انتباهكم أن مثل هذه المشكلة نادرة الحدوث وفي الغالب مشاكل التحديث يمكن حلها بسهولة بعد البحث قليلاً في جوجل ويوتيوب.

منقول مع خالص الشكر للمصدر